-->

قالب مدونة ذؤيب

تابعنا عبر البريد

تابعني عبر فيسبوك

إعلانات

مدونة ذؤيب على +google

إحصائيات

تابعني على + Google

ابحث في المدونة

الأحد، 15 سبتمبر 2013

الاهلي يستضيف الزمالك في قمة " اخدم نفسك بنفسك" بدوري ابطال افريقيا

صوره ارشيفيه
يستضيف الاهلي غريمه التقليدي والابدي الزمالك ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الاولى لدوري ابطال افريقيا في قمة سيكون عنوانها الاول "اخدم نفسك بنفسك".

وينطلق اللقاء في تمام الساعة الـ3:00 عصرا بتوقيت القاهرة على ملعب الجونة بالغردقة وسيكون مذاعا على الهواء مباشرة عبر الجزيرة الرياضة الفضائية اضافة الى القنوات الارضية المصرية.

وسيكون اللقاء مقاما بدون حضور جماهيري تنفيذا للعقوبة الموقعة على النادي الاحمر بسبب احداث مباراة ليوبار بطل الكونغو.

وعاقب الاتحاد الافريقي لكرة القدم " كاف" النادي الاهلي بمباراتين بدون جمهور اضافة الى غرامة 30 الف دولار وامكانية نقبل مباريات مستقبلية الى خارج مصر بسبب استمرار جماهيره في احداث شغب بمباريات الفريق المختلفة.

وسيلعب الاهلي اللقاء بزيه التقليدي "الاحمر والابيض" فيما سيخوض الزمالك اللقاء بزيه الاحتياطي " الابيض والشورت الاسود".

قمة تحت شعار "اخدم نفسك بنفسك"

اذا كان من المنطقي ان يعتمد كل فريق علي نفسه اذا اراد بلوغ هدفا ما، فأن هذا الشعور تضاعف بكل تأكيد عن الاهلي والزمالك بعد سماعهما خبر فوز ليوبار على اورلاندو الجنوب افريقي بهدف نظيف السبت.

فوز ليوبار قلب الطاولة في المجموعة تماما حيث لم يعد بطل جنوب افريقيا هو المنفرد بالصدارة او بتأكيد حصوله علي احدى بطاقاتي التأهل كما كان خلال الجولات السابقة، كما ان فرص الاهلي والزمالك في ان يتأهلا سويا اصبحت صعبة بشكل اكبر وان لم تكن مستحيلة حتى الان.

وبناء علي ذلك، اصبح مصير الاهلي والزمالك بدء من هذه الجولة ومعها الجولة الاخيرة والمحدد لها الاسبوع القادم، في ايدهما هما فقط خصوصا بعد ان اصبحت امال التأهل مباحة للفرق الاربعة.

الاهلي

يدخل الاهلي اللقاء وهو يحتل، في وقت كتابة هذه السطور، المركز الثالث في المجموعة برصيد 7 نقاط وهو نفس رصيد ليوبار واولارندو، وستكون امام الفريق فرصة ذهبية لاستغلال هزيمة بطل جنوب افريقيا السبت في الكونغو.

الاهلي الذي فقد 5 نقاط كاملة في اول جولتين في المجموعة، سيكون مؤهلا لتصدرها بنهايتها اذا ما نجح في خطف نقاط المباراة الـ3 امام الزمالك في الدربي، ليدخل لقاءه الصعب الاخير في المجموعة امام اورلاندو في جنوب افريقيا بمهمة الحصول على نقطة واحدة فقط.

ابتعاد الاهلي بصدارة المجموعة سيكون لها عامل ايجابي وهو تأجيل مواجهة تونسية جديدة محتملة امام الترجي في تكرار لنهائي نسخة العام الماضي.

من الناحية الفنية والفردية، سيفتقد الاهلي خدمات لاعبه الشاب رامي ربيعة نتيجة الايقاف، ولكن بخلاف ذلك ستكون خطوط الفريق شبه مكتملة ولن تؤثر الاصابات التي لحقت مؤخرا بكل من وائل جمعة واحمد فتحي واحمد شديد قناوي في دخولهم قائمة اللقاء.

الزمالك

ضرب الزمالك اكثر من عصفور بحجر واحد عندما نجح في الانتصار على اورلاندو في الجولة الماضية، فالفريق الابيض نجح في العودة مجددا لدائرة المنافسة، كما اوقف زحف الفريق الجنوب افريقي، كما عادت الثقة المعنوية بين الجماهير واللاعبين نظرا للأداء الاكثر من "رجولي" الذي قدموه خلال اللقاء.

ويرغب الجهاز الفني بقيادة حلمي طولان في استمرار هذه الحالة المعنوية العالية لانتزاع نقاط المباراة الثلاث من امام الاهلي وهو الامر الذي ان حدث فسيجعل الزمالك اقرب الفرق الاربعة للتأهل، ولما لا وهو سيستضيف ليوبار في مصر في الجولة الاخيرة تاركا البطاقة الثانية ليتنازع عليها اورلاندو والاهلي في جنوب افريقيا.

واستبعد طولان مدافع الفريق هاني سعيد من القائمة التي غادرت الى الغردقة السبت وسط حفاوة جماهيرية بالغة شهدها مطار القاهرة، كما استعاد الفريق احمد سمير والذي غاب عن لقاء اورلاندو الماضي لأسباب صحية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

كن من أصدقائنا!

أحصل على جميع تحديثات المدونة على الفيس بوك. إضغط على زر أعجبني بالأسفل

Powered By Blogger Widgets